توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الثلاثاء


خبر خريبكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل حيث ستكون مصحوبة بأمطار جد خفيفة أو كتل ضبابية محلية خلال الليل و الصباح، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا شرق الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار جد خفيفة محليا.

أما بباقي الأرجاء الأخرى، فالأجواء ستكون مستقرة مع سماء قليلة السحب على العموم، و سيكون الطقس نسبيا باردا إلى بارد بالمرتفعات و الهضاب العليا مع وجود صقيع أو جريحة محليا، عند الليل و الصباح.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال و أحيانا من الغرب بالمنطقة الشرقية، و من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الشمال أو الشرق بالسهول الشمالية و الوسطى و من القطاع الجنوبي، و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي أنحاء المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 07 درجات بالمنطقة الشرقية، و السفوح الجنوبية الشرقية و هضاب الفوسفاط و والماس، ورما بين 07 و 11 درجة بكل من السايس، الساحل المتوسطي، السهول الداخلية و الجنوب الشرقي للبلاد، و ستكون ما بين 11 و 17 درجة بباقي الجهات الأخرى.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس و المنطقة الشرقية، و ما بين 14 و 21 درجة بالساحل المتوسطي، و الريف، و منطقة طنجة، و اللوكوس، و الجنوب الشرقي، و هضاب الفوسفاط، و والماس و السايس، و ستكون ما بين 20 و 26 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، و منطقة سوس و بالأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف و طرفاية و سيصبح هائجا صباحا، كما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الداخلة و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.