توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم السبت


خبر خريبكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بتشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة محليا بالسهول الشمالية والوسطى وبالسهول الداخلية وذلك خلال الليل والصباح.

و ستكون الأجواء غائمة في معظم أو بعض الأوقات مع نزول قطرات مطرية ضعيفة محليا فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف، ثم ستمتد بعد ذلك خلال الليلة الموالية نحو مناطق الغرب والسايس والأطلس المتوسط، فيما ستكون السماء بباقي الأرجاء الأخرى قليلة السحب أو صحوة بوجه عام.

و ستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من الغرب بالواجهة المتوسطية ومن الشمال بالسواحل الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 05 درجات بالمرتفعات، و ما بين 06 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و هضاب الفوسفاط و و الماس و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 17 و 21 درجة بالأقاليم الجنوبية، و ستكون من بين 12 و 17 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، و ما بين 17 و 22 درجة بكل من الساحل المتوسطي و المنطقة الشرقية والسايس و هضاب الفوسفاط و و الماس والسواحل والسهول الشمالية و الوسطى، وما بين 22 و 26 درجة بمنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 26 و 30 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و ما بين طانطان و بوجدور، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل الأخرى، و سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء ما بين رأس سبارتيل و طنطان.