توقعات حالة الطقس اليوم السبت بالمغرب


 

 

خبر خريبكة:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية محليا بالشمال الغربي و الواجهة المتوسطية و الريف و السايس و مرتفعات الأطلس، و المناطق المجاورة و الجنوب الشرقي، و شرق المملكة.

و سيكون الطقس غائما جزئيا على العموم بباقي جهات المملكة، و ستهب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من القطاع الغربي إلى أحيانا شمالية بالأقاليم الجنوبية، و من القطاع الغربي الى جنوبية بمنطقة طنجة و ستهب معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بالمنطقة الشرقية و من القطاع الجنوبي إلى غربية و في بعض الأحيان متقلبة بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 06 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية، و الواجهة المتوسطية و منطقة طنجة و السايس و السهول الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و والماس و سوس والسفوح الجنوبية الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي و بباقي الأقاليم الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، و الريف، و ما بين 12 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، و بالساحل المتوسطي و منطقة طنجة، و السايس و السهول الشمالية و الوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية و جوار السواحل وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي و بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية.، و ما بين 26 و 31 بأقصى الجنوب الشرقي و بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي الساحل الأطلسي.