توقعات مديرية الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الخميس  


 

خبر خريبكة: و.م.ع

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو أمطار جد خفيفة على سواحل وسهول المحيط الأطلسي وذلك خلال الليل والصباح، فيما سيكون الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا، مع تكون صقيع محلي.

و ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمناطق الشمالية – الغربية، وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى، إضافة إلى هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشرق بداخل الأقاليم الجنوبية، كما ستهب من الشمال إلى متقلبة الاتجاه أحيانا بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، و ما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، و الواجهة المتوسطية، و السايس، و هضاب الفوسفاط و والماس، و السهول المتواجدة غرب الأطلس، و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 10 و 16 درجة بالسواحل الشمالية و الوسطى و الجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون ما بين 15 و 19 درجات بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و 20 درجة بالمرتفعات، و السايس، و هضاب الفوسفاط و والماس، و الساحل المتوسطي، و المنطقة الشرقية و جوار السواحل، و ما بين 21 و 26 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، و السفوح الجنوبية الشرقية، و ستكون ما بين 26 و 32  درجة بكل من منطقة سوس، و الجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.