توقف حركة القطارات بالمغرب ابتداءا من يوم الاثنين المقبل


صور من الارشيف

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيتم ابتداء من يوم الاثنين 23 مارس 2020 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة، توقيف جميع قطارات الخطوط من وإلى مختلف الاتجاهات، امتثالا لتعليمات السلطات التي تنص على فرض حالة الطوارئ الصحية و منع السفر بين المدن المغربية عبر وسائل النقل العمومية، كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

أما بالنسبة للمتنقلين من أجل العمل والمتوفرين على الرخص المسلمة لهذا الغرض من طرف السلطات المختصة، كما هو منصوص عليه من طرف وزارة الداخلية، سيؤمن المكتب الحد الأدنى من قطارات القرب الرابطة بين الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة و الدار البيضاء-مطار محمد الخامس و الدار البيضاء-سطات و الدار البيضاء-الجديدة.

و يضيف البلاغ، أنه سيواصل ملاءمة برنامج سير القطارات تماشيا مع حركة تنقلات المواطنين، مع الإشارة إلى أن الحجز المسبق للتذاكر سيواكب تطور الوضعية حسب برنامج النقل المسطر.

و أهاب المكتب زبناءه باحترام كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات و الانخراط الكامل في المجهودات المبذولة من أجل الحد من تفشي الوباء المستجد، داعيا إياهم للاطلاع و الاستعلام باستمرار على هذه البرمجة “الظرفية” للقطارات، عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية.