توقيف أربعة أشخاص بتهمة التهريب الدولي للمخدرات 


خبر خريبكة:الرباط 

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 52 سنة، اثنان من بينهم من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية “قدوسة” التي تبعد بحوالي 40 كيلومترا عن مدينة الرشيدية، في حالة تلبس بحيازة و تهريب طن و 48 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت ملفوفة في 37 رزمة من المخدرات.

و وفق ذات البلاغ، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن إجهاض هذه العملية يأتي في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة عمليات التهريب و الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.