توقيف تاجر مخدرات مبحوث عنه وفق 200 مذكرة وطنية  


 

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

تمكنت فرقة من الدرك الملكي بعاصمة الشهداء وادي زم من إيقاف شخص شكّل موضوع أزيد من 200 مذكرة بحث وطنية، صادرة عن الاجهزة الامنية، على خلفية تورطه في قضايا الاتجار بالمخدرات والاعتداء و السرقة و الاختطاف.

و وفق ذات المصادر، فان رجال الدرك الملكي تمكنوا ايقاف المتهم الرئيسي على اثر توصلها بإخبارية في الموضوع، تم على اثرها حجز  أكثر من 5 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، و 30 كيلوغراما من مخدر “الكيف”، و50 كيلوغراما من “طابا”، و وصفت مصادرنا توقيف ثلاثة مساعدين للمتهم الرئيسي مكلّفين بتوزيع المخدرات بالصيد الثمين على اعتبار أنهم دوخوا الاجهزة الامنية بعد محاولة اغراق السوق المحلية بالعديد من اواع المخدرات، وقد تم وضع الموقوفين الأربعة رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث بعد تنقيطهم.

و في المقابل، تمكنت فرقة الدرك الملكي بالسد القضائي  بمحطة الأداء بالطريق السيار عند مدخل مدينة وادي زم، من توقيف سائق سيارة خفيفة محملة بحوالي 34 كيلو غرام من مخدر الشيرا، بعد ان ارتاب رجال الدرك الملكي في امره على اثر ارتباكه في اجتياز السد القضائي مما دفع بالفرقة الى اخضاعه و السيارة الى تفتيش وقائي، خلص الى حجز الكمية المذكورة.

و اشارت ذات المصادر، الى أنه تم وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة، في انتظار استكمال البحث عن مصدر المخدرات والوجهة المقصودة.