توقيف شبان بسبب قيامهم بتصوير و نشر محتوى رقمي وهمي


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر الشرطة القضائية العاملة بالمنطقة الأمنية بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، من توقيف مشتبه في تورطهم في انتحال صفة ينظمها القانون، من أجل تصوير و نشر محتوى رقمي يتضمن مشاهد تمثيلية مضللة و ماسة بالإحساس بالأمن.

و أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأمر يتعلق بستة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 27 سنة، كشفت المعلومات الأولية للبحث أنهم قاموا بانتحال صفة موظفي الشرطة.

و أضاف ذات المصدر، أن الموقوفين الستة، استعملوا دراجات نارية و أجهزة اتصال لا سلكية شبيهة بتلك المستعملة من قبل عناصر الأمن الوطني، و ذلك من أجل محاكاة عمليات إجرامية و توقيفات وهمية بالشارع العام، قبل توثيقها في تسجيلات مصورة بهدف نشرها في وسائط التواصل الاجتماعي، “وهي المحتويات التي يجري حاليا التحري بشأن خلفياتها ودوافعها الحقيقة”.

و أشار ذات البلاغ، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيهم على أجهزة اتصال لا سلكية و مسدسات بلاستيكية، فضلا عن دراجات نارية من طراز (T-Max) و هواتف نقالة تستعمل في عمليات التصوير و توثيق تلك التدخلات الأمنية الوهمية.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث و التحريات من أجل الكشف عن باقي الظروف و الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.