توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإجهاض وترويج أدوية ومواد صيدلية مهربة


خبر خريبكة: الرباط 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أول أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و 37 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإجهاض و ترويج أدوية و مواد صيدلية مهربة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني، كانت قد رصدت إعلانا منشورا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض للبيع مواد صيدلية مهربة بدعوى استعمالها في تسهيل عمليات الإجهاض، حيث أسفرت الأبحاث التقنية و التحريات الميدانية عن تحديد هوية صاحب الحساب الإلكتروني و توقيفه متلبسا بحيازة و ترويج مجموعة من الأقراص الطبية بمدينة الناظور.

و أضاف البلاغ، أن التحريات المنجزة في هذه القضية، مكنت من توقيف المشتبه فيه الثاني، فضلا عن حجز عشرة أقراص إضافية من نفس الدواء و سبع وثائق تعريفية في اسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية بلغ مجموع قيمتها المالية 146.307 درهم يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

و وفق ذات المصادر، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.