توقيف عصابة ضمنها فتاة بتهمة النصب عن طريق الوعد بالتهجير السري و السرقة


خبر خريبكة: 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم فتاة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية مختصة في النصب عن طريق الوعد بالتهجير السري و السرقة المقرونة بالضرب و الجرح.

و أوضح بلاغ لولاية أمن طنجة، أن الأشخاص المعنيين جرى توقيفهم فور إشعار المصالح الأمنية بمنطقة بني مكادة بتعرض أحد الأشخاص للضرب و الجرح الخطيرين بالأسلحة البيضاء عقب استدراجه إلى مدينة طنجة و إيهامه بتهجيره سرا إلى الخارج مقابل مبلغ مالي، و تعريض أسرته للابتزاز المادي.

و أضاف المصدر ذاته، أن فرق الأبحاث للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة رفقة عناصر أمن بني مكادة باشرت الأبحاث في حينه، و تمكنت من توقيف الفاعل الرئيسي في هذه العملية قبل أن تسفر التحقيقات عن توقيف باقي مشاركيه من بينهم فتاة بإحدى الشقق بحي بوخالف العرفان بالمدينة ذاتها.

و تفيد ذات المصادر ، أن عملية التفتيش، أسفرت عن ضبط و حجز هواتف نقالة و سيارة نفعية كان يستغلها المشتبه فيهم في اقتراف هذا الفعل الجرمي، ليتم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.