توقيف 11 شخصا للاشتباه في تورطهم في ممارسة الإجهاض غير المشروع و الخيانة الزوجية بمراكش 


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف أحد عشر شخصا، من بينهم طبيب و أربع ممرضات وستة زبناء، إحداهم فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، للاشتباه في تورطهم في اعتياد ممارسة الإجهاض غير المشروع و التغرير بقاصر و الخيانة الزوجية و المشاركة فيها.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن ولاية أمن مراكش، كانت قد توصلت بشكايات حول نشاط مصحة طبية تنشط في الإجهاض غير المشروع، و هو ما استدعى إشعار النيابة العامة بهذه الجرائم المفترضة و فتح بحث تمهيدي في موضوعها.

و أشار المصدر نفسه، إلى أن هذا التدخل الأمني مكن من توقيف الطبيب مالك المصحة، البالغ من العمر 77 سنة، رفقة أربع ممرضات و سيدتين سبق لهما إجراء عمليات جراحية للإجهاض السري بنفس المصحة.

كما تم توقيف فتاة قاصر و شخص تربطها به علاقة غير شرعية و سيدة من معارفها، و سيدة أخرى حامل كانوا بصدد إجراء التحاليل للخضوع لعملية إجهاض جراحي مماثلة.

و ختم المصدر، بأنه تم الاحتفاظ بثمانية من بين الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية و المراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، فيما تم إخضاع مريضتين للبحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، في أفق الكشف عن جميع الظروف و الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.