ثلاث كتاب من خريبكة يوقعون بالمعرض الدولي للكتاب والنشر


12715455_550402068461742_7518699816572160594_n

خبر خريبكة

نظمت مكتبة فرنسا بالدار البيضاء حفل توقيع لثلاث كتاب من مدينة خريبكة برواقها بالمعرض الدولي للكتاب والنشر، والأمر يتعلق بالقاص والروائي عبد الكريم عباسي الذي قدم ووقع روايته الجديدة “ملاذ الوهم والتيه” الصادرة عن مطابع الرباط نت، من 176 صفحة ولوحة الغلاف للفنان عبد الكريم الأزهر ابن مدينة أزمور، والرواية تتحدث عن أستاذ تعين لأول مرة في الجبل بمنطقة نائية، ومن يومها سوف يصادف العديد من المشاكل تتعلق بالسكن والصراع مع فقيه الدوار وصراع فتيات الدوار من أجل الظفر به ومشاكل مع الإدارة والمفتش.

والرواية كما قال عنها الأستاذ الدكتور أحمد أباش الذي قدم للكتاب: وللحقيقة فقط، أبادر إلى القول: إن القارئ ليستمتع كثيرا بقراءة هذه الرواية المغربية التي تشكل عالما روائيا قائم الذات، متوفرا على كل خصائص البناء الروائي الناضج. وأتوقع بصدق، أن تلفت إليها أنظار النقاد.

لن أسرد أحداث الرواية ووقائعها، فهي مفاجأة ستباغت القارئ، وتشده إلى سلسلة عجيبة تربطه وتمرره من عقدة إلى أخرى وتسحبه لمتابعة سير أحداث الرواية وتتبع شخوصها والتفاعل معها، بجاذبية غريبة تترك أثرا بارزا في ذهن القارئ وعينه وقلبه.

بالإضافة إلى ذلك كانت المناسبة أيضا فرصة لتوقيع كل من الشاعر محمد رشوقي لديوانه الشعري “معراج السفر” والذي سرح بالحضور بقراءاته في عالم الكلمة الشعرية الراقية، كما ازدان الرواق بتوقيع الشاعر والقاص الأستاذ محمد محضار لمؤلفه “سيدة الياسمين” فسرح هو الآخر بالحضور بقراءاته المتميزة الرائعة، وقد كانت الفقرات من تقديم الروائي عبد الرحمن مسحت رئيس فرع اتحاد كتاب المغرب بخريبكة، كما تخلل الحفل كلمات بالمناسبة الادبية للعديد من الزوار الذين حجوا من مختلف مناطق المغرب ومن خارجه.