جمعية موظفات و موظفي المديرية الاقليمية بخريبكة تحتفي باليوم العالمي للمرأة


خبر خريبكة : حسن صموتي

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة و الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، نظمت جمعية موظفات و موظفي المديرية الاقليمية بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية و التكوين حفلا بالمركب التربوي تحت شعار “وراء كل رجل عظيم امرأة “وذلك يوم الاثنين 11 مارس 2019.

و يأتي الحفل الذي دأبت المديرية على الاحتفاء به كل سنة في ذكرى الاممية اعترافا و تكريما للمرأة الموظفة التي تسترخص كل شيء في سبيل الارتقاء بالعمل التربوي و الاداري داخل المديرية .

و في كلمة للسيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة محمد قزيري الذي اشاد بالموظفات العاملات بالمديرية و التضحيات التي قدمن و لازلن يقدمن خدمة للأسرة التعليمية بالإقليم حسب مواقعهن الادارية، و ما يتحملن من اعباء ادارية طيلة الدوام اليومي و داخل بيوتهن و ما يتطلبه من جهد لتربية الابناء و الاستجابة لمتطلباتهم و حاجياتهم اليومية ، باعتبار ان المرأة هي الكائن الوحيد الذي يستطيع المزاوجة بين المسؤوليات المهنية و السهر على التدبير اليومي لشؤون البيت.

كما قدمت الاستاذة لطيفة فخري رئيسة جمعية موظفات و موظفي المديرية كلمة في حق الموظفات بهذه المناسبة عبرت من خلالها عن الاحترام و التقدير الواجبين في حق العاملات بالمديرية، واعتبرت ان العمل بالمديرية الاقليمية هو تجند دائم في خدمة الشغيلة التعليمية، كما اعتبرت الحفل الذي اشرفت على انجازه الجمعية بشراكة مع المديرية الاقليمية، هو تجسيد للذوق و الحس الرفيعين اللذان تتمتع بهما المرأة لأجل انجاح جميع المحطات التي تكون فيهم المرأة شريكة او مشاركة في الاعداد و في الاختيار.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية تكريما لموظفات المديرية الاقليمية، تمت خلاله توزيع باقات من الورد وشواهد تقديرية على المحتفى بهن.