جهة الدار البيضاء الاكثر اصابة بفيروس كورونا…87 حالة


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

أفادت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية الأوبئة، في تصريح صحفي، أن جهة الدار البيضاء سطات، قد سجلت في يوم واحد 28 حالة ليرتفع عدد الحالات المؤكدة بالجهة إلى 87 حالة.

و في المقابل، شكلت جهة فاس مكناس ثاني جهة من حيث عدد الاصابات 51 حالة مؤكدة، لكن بزيادة حالة واحدة بعد مرور 24 ساعة، في حين سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 50 حالة مؤكدة بزيادة 5 حالات، تليها جهة مراكش آسفي بـتسجيل 43 حالة، بعد احتساب  11 حالة جديدة.

في حين، سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة حالة واحدة بمجموع 16 حالة، و 10 حالات بجهة سوس ماسة، و 7 حالات مؤكدة في كل من جهة الشرق و جهة بني ملال خنيفرة ، كما تم تسحيل 3 حالات بجهة درعة تافيلالت، حيث تظل جهة الداخلة وادي الذهب وجهة العيون الساقية الحمراء بدون اصابات.

و من جهة ثانية، أكدت وزارة الصحة أن أكثر من 72 في المائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا” بالمملكة يفوق سنها 40 سنة، في حين وضع 2341 شخصا من المخالطين تحت المراقبة الصحية، منهم 669 شخصا أنهى فترة الحجر الصحي بعد مرور 14 يومياً.

و جرى، اليوم الخميس، تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 275 حالة.

و أشارت المعطيات الرسمية، أن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 931 حالة، بعد التأكد من خلوها من فيروس “كوفيد 19″، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.