حافلات النقل الحضري تدق ناقوس الخطر جراء انعدام الامن  


خبر خريبكة

 

 

عرفت خطوط النقل الحضري بمدينة القنيطرة ارتباكا على مستوى النقل بالمدينة و نواحيها ببعض الخطوط، احتجاجا على انعدام الامن و تنامي ظاهرة العنف و الاعتداء الذي يتعرض لها المستخدمين و تخريب الحافلات.

و كانت عصابة مدججة بالسيوف قد هاجمت قبيل مغرب ليلة السبت، حافلة للنقل الحضري، على مستوى الخط رقم 10 الرابط بين محطتي عين السبع وأسواق السلام بمدينة القنيطرة.

و وفق مصادر عليمة، فان أفراد العصابة عمدوا الى السيطرة على الحافلة و قاموا بسلب أموال الشركة وهواتف الركاب تحت التهديد بالسلاح الأبيض، حيث أشارت ذات المصادر، أن الحادثة  تدخل في اطار مسلسل من الاعتداءات على الحافلات، كانت ابرزها تعرض بعض مستخدمي احدى الشركات لاعتداء بالسلاح الأبيض، نقلوا على إثره في حالة خطيرة إلى المستشفى الاقليمي الإدريسي لتلقي العلاجات، في حين تعرضت حافلات أخرى لتكسير زجاجها والاعتداء على سائقيها.

و تجدر الاشارة، أن الوضع الامني المتردي جراء الاعتداءات المتكررة على الركاب و العاملين بشركات النقل الحضري دفع ببعضها الى الغياب على بعض الخطوط احتجاجا على تنامي ظاهرة العنف التي تطال المستخدمين والحافلات، تسبب في ارتباك على مستوى النقل بالمدينة ونواحيها.