حجز أزيد من طنين من المواد الفاسدة و 56 كلغ من الأكياس البلاستيكية


 

صور من الارشيف

خبر خريبكة : المراسل

تزامنا مع شهر رمضان الأبرك، وفي إطار التتبع اليومي لحالة تموين الأسواق ومختلف نقط البيع ومسالك التوزيع بإقليم بني ملال،  تقوم اللجنة الإقليمية واللجن المحلية المختلطة بمعية السلطات المحلية بعمليات المراقبة اليومية للأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك، وذلك فق برنامج عمل للمراقبة يهدف إلى احترام أثمان البيع الرسمية بالنسبة للمواد المقننة، إلى جانب احترام معايير الجودة والتخزين وإعلام المستهلك.

وبالمناسبة أقدمت لجن المراقبة خلال زيارتها الميدانية لمختلف مسالك التوزيع، خاصة مستودعات التخزين والتسويق ونقط التوزيع، على حجز وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، قدرت بحوالي 2100 كلغ (دقيق، لحوم، مصبرات الطماطم فواكه، عجائن،  تمور، قطاني،  نقانق وغيرها). إلى جانب اتخاد الإجراءات الزجرية الجاري بها العمل ضد المخالفين، طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

و قامت اللجنة الإقليمية المختلطة بحجز حوالي 56  كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة على مستوى بعض الأنشطة التجارية التي لازالت تتداول فيها بشكل سري، وحرر بشأنها محاضر مخالفة،  تمت إحالتها على أنظار الجهات القضائية المختصة.

وفي إطار تفعيل الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات الحكومية من أجل تواصل فعال مع المستهلكين، بوضع الرقم الوطني 5757 المخصص لتلقي شكايات واستفسارات المستهلكين، حرصت السلطات الإقليمية منذ انطلاق هذه العملية على تفعيل هذا الإجراء بتوفير الإمكانات والوسائل اللوجيستيكية والموارد البشرية اللازمة لضمان تلقي ومعالجة المكالمات والشكايات الواردة عن طريق هذا الرقم، حيث تم إحداث خلية إقليمية تعمل بشكل مسترسل.