حظر التنقل الليل ابتداء من فاتح رمضان


خبر خريبكة

قررت السلطات المغربية “حظر التنقل الليلي” يوميا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك.

و وفق بلاغ لوزارة الداخلية، أنه “في سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال شهر رمضان المعظم، تعلن السلطات العمومية، أنه قد تقرر ابتداء من فاتح رمضان حظر التنقل الليلي يوميا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا”.

و يضيف ذات البلاغ “يمنع منعا كليا تنقل المواطنات و المواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات و الأنشطة الحيوية و الأساسية”.

و أشار ذات البلاغ  إلى أنه “سيتم توقيف العمل، خلال توقيت حظر التنقل الليلي، بتراخيص التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية و شواهد التنقل من أجل العمل المسلمة من طرف القطاعين العام و الخاص”.

و لم يفت السلطات العمومية الاشادة بروح المسؤولية و الانخراط القوي للمواطنات و المواطنين في التقيد بمختلف التدابير الاحترازية التي ستبقى سارية المفعول طيلة اليوم.

و في المقابل، أكدت أن السلطات المحلية و المصالح الأمنية ستسهر على تفعيل إجراءات المراقبة الصارمة في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام خارج الضوابط المعلنة، تحت طائلة تفعيل المتابعة القضائية في إطار أحكام مرسوم بقانون المتعلق “بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها”، لا سيما المادة الرابعة منه.