شفاء حالتين بجهة بني ملال خنيفرة من فيروس كورونا المستجد


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

علمت جريدة “خبر خريبكة” من مصادر طبية مطلعة، اليوم الخميس، نبأ شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورون المستجد بجهة بني ملال خنيفرة، و يتعلق الامر بحالتين، واحدة بمدينة بني ملال و الاخرى بمدينة دمنات اقليم ازيلال.

و تفيد ذات المصادر، أن الحالة الاولى المتعافية المنحدرة من اولاد يعيش مدينة بني ملال، تتعلق بالسيدة العائدة من مدينة ورزازات و التي أتبثت التحاليل المخبرية اصابتها، قبل أن يتم التأكد من خلوها من الفيروس بشكل نهائي بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية النهائية، و هو الامر الذي خلف ارتياحا وسط الساكنة بعد ابعاد الاصابة عن مخالطيها.

و وفق المصادر ذاتها، فقد بلغ عدد المخالطين بالجهة منذ ظهور الفيروس ببلادنا الى 1113 مخالطا، تمكن تظافر الجهود جميع المتدخلين من سلطات محلية بالجهة و وزارة الصحة و باقي الفاعلين تقليص الحالات الى 73 حالة.

و تجدر الاشارة، أن جهة بني ملال خنيفرة ستتعزز خلال الايام القليلة المقبلة بمختبر يحتوي على التجهيزات المخبرية من الجيل الحديث للكشف عن الفيروس، عبر تقنية تفاعل “البوليميراز المتسلسل PCR”، و سيمكن من الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد و تحليل عينات الأشخاص المشتبه في إصابتهم و حتى تتمكن الجهة في ربح الوقت، حيث تفيد مصادرنا، أن الاستعدادات قائمة بالمستشفى الجهوي ببني ملال من أجل ادخال اصلاحات وتعديلات على مكان مقر استقبال الاجهزة الجديدة.