عاجل…شفاء سيدتين من فيروس كورونا المستجد باقليم خريبكة


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

علمت جريدة “خبر خريبكة” مساء اليوم الاحد، من مصادر طبية مطلعة، عن شفاء سيدتين من ضمن 13 الحالة المتبقية و المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي تتابع بروكول العلاج بالمستشفى الاقليمي بخريبكة.

و وفق ذات المصادر، فقد غادرت السيدتين منذ لحظات المستشفى الاقليمي في اتجاه احدى الفنادق بالعاصمة الفوسفاطية، و يتعلق الامر بسيدة اربعينية، من مدينة وادي زم، وهي ضمن عائلة أول مصاب بمدينة الشهداء، المهاجر بالديار الاسبانية، و العائد الى المغرب في 11 من شهر مارس المنصرم، في حين تعود الحالة الثانية، و المنحدرة من مدينة خريبكة، الى ابنة أول حالة وفاة بسبب الفيروس بخريبكة، و يتعلق الامر بالسيدة التي وافتها المنية بالعاصمة الاقتصادية.

و كانت جريدة “خبر خريبكة”، قد أشارت في موضوع سابق الى توصل المستشفى الاقليمي بنتائج سلبية لثلاثة حالات في انتظار النتائج النهائية، قبل أن يتم التوصل بنتيجتين نهائيتين سلبيتين فقط، اثبتت التحاليل المخبرية خلوهما من الفيروس.

و تجدر الاشارة، الى أن عدد الحالات المصابة بالفيروس كورونا المستجد بخريبكة منذ انتشاره بالمملكة، قدسجل 27 حالة، تم شفاء حتى اليوم 12 حالة و وفاة اربع حالات، في حين لا زالت 11 حالة تتابع بروتوكول العلاج بالمستشفى الاقليمي الحسن الثاني، تفيد مصادرنا الطبية، أن وضعيتهم جد مستقرة.