عاجل….العثور على جثتي جنينيين ضمن أرشيف المستشفى الاقليمي بخريبكة


 صورة من الارشيف

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

علمت جريدة “خبر خريبكة” من مصادر مطلعة أنه تم العثور زوال أول أمس الخميس، على جثتي جنينيين ضمن أرشيف يعود للمستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة.

و تعود تفاصيل القضية، التي استنفرت الاجهزة الامنية بالعاصمة الفوسفاطية و المديرية الاقليمية لوزارة الصحة، بعد العثور على جثت الجنينيين داخل قنينتين بلاستيكيتين، وسط أوراق ووثائق ادارية تدخل ضمن أرشيف ومتلاشيات المستشفى الاقليمي، من طرف بعض العمال الذين يشرفون على عملية احراقها بمطرح الازبال بالطريق المؤدية لجماعة الفقراء.

و أشارت ذات المصادر، أنه تم  العثور على  جثتي الجنينيين ضمن الوثائق الخاصة بمصلحة الولادة و امراض النساء، و هو ما يطرح العديد من الاسئلة عن أسباب وفاة الجنينيين ومصدرهما؟ و الطرق التي يتم التخلص بها من  الولادات الحديثة المتوفاة دون سلك المساطر القانونية الجاري بها العمل؟ و مصير الحالات المشابهة؟

و علمت مصادر “خبر خريبكة” أن تعليمات صارمة و جهها “عبد السلام أعيدجو” الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة من أجل فتح تحقيق في النازلة بغية الوصول لمرتكبي الجريمة الشنعاء، و من المنتظر أن يميط التحقيق الذي تشرف عليه الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاطية اللثام على حقائق مثيرة في القضية، من شأنها أن تتسبب في سقوط أسماء علاقة بالنازلة.

و من جهة ثانية، فقد تم نقل الجثتين صوب مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي بخريبكة في انتظار اجراء التشريح الطبي و التحاليل اللازمة بغية الوصول الى الاسباب الحقيقية للوفاة و  الام البيولوجية.