كورونا يؤجل الترقيات و مباريات التوظيف مع استثناء الامن و الصحة 


خبر خريبكة – عبد العزيز لعبايد

 

قرر سعد الدين العثمان، رئيس الحكومة تعليق التوظيف في سلك الدولة بسبب الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة فيروس كورونا، بسبب ما تقتضيه الظرفية من تظافر جهود الجميع و تعبئة كل الموارد لتجاوز هذه المرحلة  الصعبة

و قرر المصدر ذاته، تجميد ترقيات الموظفين في الإدارات والمؤسسات العمومية إلى جانب مباريات التوظيف، في منشور يحمل رقم 03.2020 أصدره، اليوم الأربعاء، سعيا إلى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة و تمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة.

و وفق ذات المنشور، فأنه تقرر اتخاذ بعض التدابير الاستثنائية التي تهم إدارات الدولة و الجماعات الترابية و المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري و الهيئات و المؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العاملة للدولة.

و في المقابل، طالب  بتأجيل جميع مباريات التوظيف دون التي تم الإعلان عن نتائجها، و لا تشمل الموظفين و الأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي و قطاع الصحة، على أن يتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز هذه الأزمة و في حدود الإمكانات المتاحة.

من جهة ثانية، شدد العثماني على ضرورة تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في السنة الجارية غير المنجزة إلى حد الآن، موردا أنه يتعين على الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المجسدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.