ليلة بيضاء بقصبة تادلة احتفاء بالعودة إلى البطولة الاحترافية


احتفاء جماهير شباب تادلة (1) الاحتفالية بالمدرجات

خبر خريبكة : شعشوع

حقق فريق شباب قصبة تادلة لكرة القدم حلم العودة إلى البطولة الاحترافية، في زمن قياسي بالقسم الثاني للنخبة، عقب فوزه بهدف دون رد على ضيفه أولمبيك مراكش، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت بالملعب البلدي بمدينة قصبة تادلة، لحساب الجولة السابعة والعشرين من منافسات القسم الثاني النخبة و التي حضرها محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل إقليم بني ملال. وبعد فوزه على أولمبيك مراكش بهدف لصفر، حمل توقيع اللاعب عادل لوطفي في الدقيقة 89، رفع شباب قصبة تادلة رصيده إلى 49 نقطة وحافظ على صدارة الترتيب بفارق تسع نقاط عن المطارد المباشر فريق شباب أطلس خنيفرة.
واكد منير الجعواني مدرب فريق شباب قصبة تادلة لكرة القدم، أن تحقيق الفريق حلم الصعود إلى قسم الصفوة، جاء ثمرة عمل دؤوب وجاد ونتيجة تظافر جهود كل مكونات الفريق التدلاوي. و أشار الجعواني الى إن تتويجه رفقة فريق شباب تادلة أنساه كل المتاعب التي عاشها طيلة منافسات البطولة، مضيفا أن التتويج يهديه إلى روح الفقيد يونس فتحي، لاعب فريق شباب قصبة تادلة الذي فارق الحياة جراء حادثة سير، مبرزا أن البطولة كانت صعبة وقوية بحكم تقارب مستوى الفرق وبالنظر لفارق النقاط الطفيف بين مجموعة من الفرق، مضيفا أن انضباط اللاعبين وتطبيقهم لكل التعليمات ساهم بشكل كبير في هدا الإنجاز التاريخي، الذي تحقق بفضل تظافر جهود الجميع ،من طاقم تقني ولاعبين ومسيرين وجمهور وسلطات.
و من جهته أكد أحمد لعناني رئيس فريق شباب قصبة تادلة، إن فريقه راهن على الصعود منذ الموسم الرياضي الماضي، وظل متشبثا به إلى الدورة 30 التي جمعته بيوسفية برشيد، حيث وضع الفريق تحقيق الصعود من أول أهدافه المسطرة، مبرزا أن محافظة الفريق على الأعمدة الأساسية لممثل القصبة، إلى جانب الروح الجماعية للتركيبة البشرية، شكلت عوامل أساسية، مكنت الفريق من البصم على انطلاقة موفقة.
وبخصوص بعض المعيقات التي اعترضت الفريق، أشار لعناني، الى إن وفاة اللاعب فتحي رحمه الله، أثرت على نفسية اللاعبين، ما جعل الفريق يمر بمرحلة فراغ، تمكن بعدها من استرجاع مقومات الفريق القوي، الذي حسم أمر الصعود قبل إسدال الستار على منافسات بطولة القسم الثاني النخبة.
و في المقابل، أهدى خالد شكور لاعب فريق شباب قصبة تادلة، الصعود إلى كل العاشقين والمحبين والمساندين، الذين عاشوا مع شباب قصبة تادلة الكثير من المسرات والقليل من الأحزان، مضيفا الى كونه مرتاح لعطاء الفريق، الذي أثمر تحقيق العودة إلى البطولة الاحترافية، بعد مسار طويل وصراع قوي مع اعتد الفرق المنتمية إلى الدوري المغربي الاحترافي القسم الثاني .
يشار إلى أن المباراة عرفت بين شوطيها التفاتة إنسانية من طرف ساكنة المدينة، تمثلت في منح والدي يونس فتحي، اللاعب السابق في صفوف شباب تادلة والذي وافته المنية في حادثة سير، تذكرتين لأداء مناسك العمرة إلى جانب مبلغ مالي منح من طرف محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة.