مسرح ناس الكوميديا في جولة وطنية بعرضه المسرحي “الوباء الخبيث”


خبرخريبكة – المراسل الملالي

بعد عرضها الأول لمسرحيتها التربوية ” الوباء الخبيث “، خلال  شهر شتنبر 2019 بدار الثقافة ببني ملال ، تستعد فرقة مسرح ناس الكوميديا للقيام بجولة وطنية ستشمل في مرحلتها الأولى مدن: الفقيه بن صالح – الدار البيضاء – المحمدية – شيشاوة وبن جرير،   و ذلك خلال شهري أكتوبر

و نونبر من السنة الجارية. 

و تحكي المسرحية ، بعد مشهد  تمهيدي حول أهمية القراءة و المطالعة ، قصة حيوانات تعيش في  غابة توجد بالقرب من بلدة يسكنها بنو البشر . حيث ستصاب حيوانات الغابة بداء خبيث بسبب مؤامرة بين النمر و الثعلب و علماء من بلدة بني البشر لتلويث بحيرة الغابة .

 وحين سيكتشف الحمــار هذه المؤامرة ، سيدبر لــه الثعلب و النمــر مكيدة للإيقاع به  و التخلص منه .. لكن الحقيقة ستظهر في النهاية لينجو الحمار و تسلم حيوانات الغابة من الوباء الذي حل بها .

و عن هذا العرض المسرحي قال توفيق المداري في تصريح لجريدة خبر خريبكة، ” إن مسرحية الوباء الخبيث تشكل حلقة أخرى ضمن حلقات برنامج طموح،  انخرطت فيه فرقة مسرح ناس الكوميديا منذ سنة 2007 ، والذي يهدف إلى التأسيس لمسرح موجه بالخصوص للأطفال، و خاصة اليافعين منهم، مسرح يعمل على تقوية الحس النقدي لدى هذه الفئة العمرية اتجاه العديد من القضايا الكبرى التي تهم مجتمعنا” .  

يشار إلى أن النص المسرحي من إعداد وإخراج  ذ . توفيق المداري، تشخيص الأدوار لكل من الوليد مزوار  – مولاي الشريف ويكلاندور – عبدو الفلالي – سعيد بويزري  – حميد الحو، باقي طاقم الإنجاز : محمد بلهيسي” السينوغرافيا ” – حميد دياني” المحافظة العامة و إنجاز المناظر” – عزالدين الدياني ” الألحان و الأغاني” .