مصرع شاب غرقا بقناة مائية بأولاد مبارك


خبر خريبكة – صلاح شعشوع

 لقي شخص مصرعه غرقا يوم 16 أبريل الجاري، بإحدى القنوات المائية الخاصة بالري، بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 08 الرابطة بين مدينتي بني ملال ومراكش، على مستوى جماعة أولاد امبارك التابعة ترابيا لإقليم بني ملال. وأضافت ذات المصادر أن الهالك في عقده الثاني، كان يسبح بالقرب من القنطرة الكائنة بالجماعة القروية أولاد أمبارك، هروبا من لفح الحرارة المرتفعة التي تشهدها المنطقة، مشيرة إلى  أن الهالك ترك ملابسه وحذاء رياضيا.

وفور إخطارها، حضرت  السلطة المحلية بمعية عناصر الدرك الملكي بالجماعة، وعناصر الوقاية المدنية لانتشال جثة الهالك، الذي وجد على بعد 200 متر من مكان تواجد ملابسه، ليتم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمركز ألاستشفائي الجهوي بمدينة بني ملال قصد إخضاعها للتشريح الطبي وبالتالي تحديد ظروف وأسباب الوفاة.

وطالبت فعاليات المجتمع المدني، بإيجاد حلول ناجعة وبدائل لظاهرة ارتفاع عدد ضحايا الغرق، تزامنا مع ارتفاع موجة الحرارة بالمنطقة، بعد أن أصبحت بعض قنوات الري والعيون والوديان ببعض المناطق المجاورة للمدينة قبلة لبعض الأطفال والشباب لصد لفح الحرارة، وتكسير الرتابة وخلق أجواء اصطياف بأقل تكلفة ممكنة. مشيرة إلى أن فئة عريضة من الشباب والأطفال يرتمون في أحضان مياه ملوثة، كمتنفس بديل، عساهم يأخذون نصيبا من الرطوبة،  غير مبالين بما يترتب عن ذلك من أمراض، وما تشكله من أخطار على أرواحهم.