منصة جديدة للسفر لاكتشاف المملكة بشكل مختلف


بالفيديو.. السياحة في المغرب بين الجغرافيا الخلابة وعبق التاريخ

خبر خريبكة: الرباط 

في أعقاب رفع الحجر الصحي بالمملكة و استئناف الأنشطة السياحية و النقل الجوي الداخلي، رأت النور منصة جديدة في العالم الرقمي تحمل اسم (MyMaroc)، و هي عبارة عن دليل سفر موجه لكل الراغبين في اكتشاف المملكة بشكل مختلف.

و ذكر بلاغ للجهات التي أطلقت هذه المنصة، و التي تشمل مهنيي الإعلام وعالم السياحة، أن الأمر يتعلق بحكاية جديدة تخط سطورها الأولى مع عشاق السياحة الحريصين على تطوير قطاع السياحة في المغرب بشكل أسرع و أفضل.

و أضاف المصدر ذاته، أن هذه البوابة الجديدة، التي يمكن الولوج إليها عبر الرابط (www.mymaroc.com)، تتوخى إبراز سحر و جمال المغرب من أجل إلهام وتوجيه المسافرين، مسجلا أن البوابة تحتوي على أقسام من قبيل “مواقع ساحرة”، و”الوجهات المفضلة” حاليا، و”العروض المغرية” للمؤسسات السياحية.

و يضم الموقع، كما هائلا من المعلومات المفيدة على غرار أبرز الوجهات السياحية بالمملكة، وأجندة الفعاليات، وكذا التدابير الصحية المتخذة من قبل المؤسسات السياحية، والخطوط الملكية المغربية، والمكتب الوطني للمطارات قصد التصدي لجائحة كوفيد-19.

و أضاف البلاغ أنه “وعلى سبيل الابتكار، يدعو الموقع مستخدمي الإنترنت للمشاركة في مغامرة “زبون متخف”. فبمجرد التسجيل، يتقاسم الزبون المتخفي رحلته داخل مؤسسة، ويحصل على ورقة تقييم مفصلة لجمع كافة ملاحظاته بخصوص المؤسسة”.

و أوضحت الجهات القائمة على الموقع أنه بفضل هذا النظام، تعتزم البوابة جمع التعليقات من زبناء حقيقيين و إعطاء تقييمات حقيقية للمؤسسات.

و أضاف البلاغ، أن الموقع يتم تحيينه يوميا، كما يتم إرسال مستجدات قطاع السياحة المغربي، و العروض الحالية، بشكل أسبوعي في نشرة إخبارية إلى قاعدة بيانات مؤهلة، مشيرا إلى أنه في غضون أيام قليلة، سيتم استكمال العرض بإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية.

و خلص البلاغ إلى أنه، و بالنظر إلى الوضعية الصعبة التي يمر منها قطاع السياحة، فإن الموقع في مرحلة الإطلاق الحالية، لن ينتهج مقاربة تجارية، و إنما مقاربة مواطنة من أجل مواكبة الفاعلين في قطاع السياحة المغربي في إقلاعهم من خلال تقديم دعم حقيقي لهم، مشيرا إلى أن البوابة تسعى إلى أن تكون مصدرا غنيا ومتنوعا للمعلومات والاقتراحات لكل المسافرين الراغبين في زيارة المغرب.