مهندسون عسكريون يفجرون “قذيفة قديمة” عثر عليها في تاونات  


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

عملت فرقة الهندسة العسكرية التابعة للحامية العسكرية بتازة، صباح اليوم، على تفجير قذيفة حربية موقوتة، عثر عليها أحد العمال خلال عملية حفر، بدوار القب بجماعة بني وليد بإقليم تاونات.

و كانت فرقة مشتركة من رجال القوات المسلحة الملكية و رجال الدرك الملكي، قد قاموا بنقل القذيفة على متن مركبة عسكرية تحت حراسة عناصر الدرك الملكي من دوار القب  إلى منطقة نائية بعيدة عن الساكنة  بمحاذاة واد ورغة، حيث تم تفجير القنبلة التي يحتمل أن تعود الى الفترة الاستعمارية الفرنسية للمغرب، من بقايا قذائف الطائرات العسكرية على المنطقة في مواجهة المقاومة المحلية.

و تجدر الاشارة، انه تم العثور على القذيفة أثناء مباشرة عملية الحفر بواسطة جرافة، بهدف مد  قنوات الصرف الصحي بدوار القب بجماعة بني الوليد، حيث بمجرد اخبار السلطات المحلية، هرع الى مكان العثور على القنبلة، رجال الدرك الملكي ببني وليد، حيث عمل فريق للشرطة العلمية والتقنية على تطويق المكان و اخد صور للقنبلة و الحرص على نقلها الى مكان خلاء من أجل تفجيرها  ضمانا لسلامة المواطنين.

و في المقابل، افادت مصادر عليمة أن وزن القذيفة، يبلغ 15 كيلوغراما في حين يناهز طولها 70 سنتمترا، في غياب بيانات تحيل إلى مصدرها ونوعها وحجمها.