موجة حر بعدد من مناطق المملكة ابتداء من الجمعة إلى الاثنين المقبل


خبر خريبكة: الرباط 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المرتقب أن تشهد عدد من عمالات و أقاليم المملكة موجة حر (شركي) ابتداء من بعد غد الجمعة وإلى غاية يوم الإثنين المقبل.

و أوضحت المديرية، في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أن موجة الحر ستهم، بعد غد الجمعة، عمالات وأقاليم بني ملال والحاجب وفاس والفقيه بنصالح والقنيطرة و خنيفرة و خريبكة و مكناس و مولاي يعقوب ووزان و صفرو وسطات وسيدي قاسم وسيدي سليمان وتاونات وطاطا وتازة وزاكورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا بين 40 و45 درجة.

و أضافت المديرية، أن هذه الظاهرة الجوية ستهم، من السبت إلى الاثنين المقبلين أيضا، عمالات وأقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة وتاونات ووزان وفاس ومكناس ومولاي يعقوب والحاجب وصفرو والخميسات وخنيفرة وخريبكة وبن سليمان وبرشيد وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة واليوسفية وسيدي بنور ومراكش والفقيه بنصالح وبني ملال وتارودانت وكلميم وآسا-الزك وسمارة وطاط وزاكورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و 48 درجة.

و أضاف المصدر ذاته، أن موجة الحرارة ستهم، عمالات و أقاليم أكادير-إدوتنان و العرائش و شيشاوة و الدريوش و شفشاون و الجديدة و الصويرة (الداخل) و النواصر وجرسيف والناظور و وجدة-أنجاد وجرادة وآسفي (الداخل) وسيدي إفني وتازة وتاوريرت، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و 44 درجة.

كما ستهم عمالات و اقاليم الحسيمة والدار البيضاء والمحمدية والرباط-سلا وبركان وتمارة-الصخيرات وطنجة-أصيلة، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و 37 درجة.

و وفق ذات المصدر، فان موجة الحر هذه ستستمر في المناطق الوسطى و الجنوبية خلال الأسبوع المقبل، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالسهول الشمالية والشرق.

كما ينتظر، حسب النشرة، أن تهم زخات رعدية محليا قوية (من 15 إلى 25 ملم)، اليوم الأربعاء من الثالثة بعد الزوال إلى غاية الثامنة مساء، عمالات و أقاليم بولمان و ميدلت و إفران.