احتجاج نساء ورجال التعليم بثانوية عبد المالك السعدي على غياب الامن بمحيط المؤسسة


خبر خريبكة – صلاح شعشوع

علمت الجريدة من مصادر مطلعة، أن الأطر العاملة بثانوية عبد المالك السعدي التأهيلية، بأولاد زمام التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالفقيه بن صالح، قد نظمت بحر الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية بالمؤسسة، امتدت طول الفترة الصباحية.

وجاءت الوقفة -حسب البيان- الذي توصلت “خبر خريبكة “بنسخة منه، لإثارة انتباه الجهات المسؤولة عن غياب الأمن في محيط المؤسسة التعليمية،  معتبرين أن انعدام الشروط الأمنية بمحيط المؤسسة التعليمية يعيق أداء الرسالة التربوية والتعليمية بالشكل المرغوب فيه، ما يؤرق الأطر العاملة والتلاميذ و آباء وأولياء أمورهم، موجهين الدعوة للمسؤولين للتحرك العملي بهدف حماية الجسم التربوي والتلاميذ وأسرهم.

وأشار المحتجون بالثانوية في البيان ذاته، أن منحرفين اعترضوا سبيل مجموعة من الأطر العاملة بالثانوية ، تحت التهديد مساء يوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، الى جانب قيامهم برشق المؤسسة بوابل من الحجارة،  و التحرش بالتلميذات والاستاذات، مما زرع الخوف والهلع في نفوس التلاميذ والعاملين بالمؤسسة التعليمية.

وطالب المحتجون، المسؤولين  بتوفير الحماية الأمنية بمحيط المؤسسة التعليمية، ضمانا لسلامة للتلاميذ والأطر العاملة بها،  حتى يتسنى لهم أداء الرسالة التربوية والتعليمية في ظروف مناسبة.

وأكدت مصادر مقربة، أن قائد جماعة أولاد زمام وقائد سرية الدرك الملكي بالفقيه بن صالح والمدير الإقليمي للتربية والتكوين، حضروا إلى المؤسسة واستمعوا لمعاناة ومشاكل الأطر العاملة بالثانوية، و وعدوا الشغيلة التعليمية بالتدخل العاجل والعمل على توفير الحماية الأمنية بالمؤسسة ومحيطها.