وزارة التربية تعلن إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة إلى فاتح أكتوبر المقبل


خبر خريبكة: الرباط 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021.

و أفادت الوزارة بأنه “تقرر إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية و الجامعية و مراكز التكوين المهني و مؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي و الخصوصي و مدارس البعثات الأجنبية، مما سيمكن توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني، ترسيخا لمبدأ الانصاف و تكافؤ الفرص”.

و أوضح بلاغ للوزارة، أن القرار يروم إلى “تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا و ضرورة تحصين المكتسبات المحققة في مواجهة وباء “كوفيد 19″ وتعزيز المنحى التنازلي لحالات الإصابة المسجلة”.

و سجل المصدر “السير الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام وعملية تلقيح الفئات العمرية “12-17 سنة” و ”18 سنة فما فوق” بشكل خاص.

و توقفت الوزارة عند “الهدف الرامي إلى تمكين جميع المتعلمات والمتعلمين المستهدفين من الاستفادة من هذه العملية التي ستساهم بشكل كبير في تحقيق المناعة الجماعية”.

وأشار ذات البلاغ، بأن القرار جاء حرصا على حماية صحة و سلامة بناتنا و أبنائنا المتعلمات و المتعلمين و الأطر التربوية و الإدارية وجميع مرتادي المؤسسات التعليمية و ضالتكوينية والجامعية.

ولفت المصدر إلى “ضرورة تفادي حدوث أي انتكاسة وبائية خاصة من خلال ظهور بؤر داخل مؤسسات التربية والتكوين”.

و دعت الوزارة جميع المواطنات و المواطنين إلى الانخراط المكثف في العملية الوطنية للتلقيح و مواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها السلطات المختصة، من أجل تسريع وتيرة العودة إلى الحياة الطبيعية التي يمكن معها الانطلاق الفعلي للدراسة في ظروف اعتيادية.