وزارة الداخلية تغلق المقاهي و المطاعم و الفضاءات العامّة بالمغرب


 

خبر خريبكة:

 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إغلاق العديد من الفضاءات و الأماكن العمومية في وجه العموم، ابتداء من الساعة السادسة مساء، لتطويق مخاطر تفشي “فيروس كورونا”.

و وفق بلاغ وزارة الداخلية فإن الإغلاق يهم المقاهي و المطاعم و القاعات السينمائية، و المسارح وقاعات الحفلات، و الأندية والقاعات الرياضية .

كما شدد المصدر نفسه إلى أن قرار الإغلاق، الذي سيتم حتى إشعار آخر، يهم أيضا الحمامات و قاعات الألعاب و ملاعب القرب.

هذا الإجراء لا يشمل الأسواق و المتاجر و محلات عرض و بيع المواد و المنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين، و كذا المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

“هذا القرار يأتي في إطار التدابير و الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا، و من منطلق المسؤولية و الحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات و المواطنين”، يذكر البلاغ.

كما أكدت وزارة الداخلية الحرص على ضمان التموين المستمر و المنتظم للسوق الوطنية بالمواد التموينية الأساسية، وعدم المساس بمسالك التوزيع، و تأمين توفر العرض الكافي من هذه المواد بمختلف نقاط البيع و بمجموع أسواق المملكة.

و أهابت وزارة الداخلية بعموم المواطنين الانخراط و المساهمة بقوّة، بمسؤولية وحس وطني، والتجاوب الإيجابي مع مختلف التوجيهات و الإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي.

و شددت بلاغ الوزارة نفسها على ضرورة تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة، و احترام المعايير العامة للوقاية و السلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.