توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الاربعاء


خبر خريبكة 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء 17 فبراير، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى، خلال الليل و الصباح، فضلا عن تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة وجد قليلة.

و ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أنحاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية بكل من جنوب و جنوب شرق البلاد.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بجنوب المملكة، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، و من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي للبلادن ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و 5 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 3 و 8 درجات بكل من المنطقة الشرقية، و السايس، و هضاب الفوسفاط و والماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و 13 درجة بكل من شمال ووسط البلاد ومنطقة سوس، و ما بين 12 و 18 درجة بجنوب المملكة.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 17 و 24 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، و السايس، و هضاب الفوسفاط و والماس، و الواجهة المتوسطية، و السواحل الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي والجنوب الشرقي للبلاد، و ما بين 24 و 28 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 32 درجة بأقصى جنوب المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز و بين طانطان و بوجدور، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل ليصبح هائجا بعد الظهر.