توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الاحد


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا بكل من مرتفعات الأطلس و الهضاب العليا، كما ستلاحظ أمطار متفرقة بأقصى الشمال الغربي.
و ستشهد الأقاليم الجنوبية سماء أحيانا غائمة مصحوبة بقطرات و زخات متفرقة، أما في باقي مناطق المملكة فستكون السماء قليلة إلى أحيانا غائمة.
و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 – 04 درجات بالأطلس و الريف، وما بين 05 و 11 درجة بكل من الريف و الهضاب العليا الشرقية و السايس و السفوح الجنوبية الشرقية و وسط البلاد و هضاب الفوسفاط و والماس، و ما بين 16 إلى 21 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 09 و 15 درجة في باقي المناطق.
و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والجنوب الشرقي و الهضاب العليا الشرقية، و ستكون ما بين 20 إلى 25 درجة بالسهول الشمالية و وسط المملكة و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 25 إلى 30 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 14 إلى 20 درجة في باقي المناطق.
و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالسواحل المحيط و محليا هادئ إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية و بوجدور.