طائرة ثانية لجلب معدات و مستلزمات طبية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد


Résultat de recherche d'images pour "صور طائرة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينغ"

 

خبر خريبكة: الرباط

اقلعت، اليوم الأربعاء، طائرة ثانية تابعة للخطوط الملكية الجوية من نوع “بونيغ 787″،  في اتجاه جمهورية الصين الشعبية بهدف جلب معدات و مستلزمات طبية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

و تجدر الاشارة، أن الطائرة التي أقلعت في اتجاه الصين، من مطار محمد الخامس، على أن تعود صباح غد الخميس و على متنها شحنة مساعدات طبية صينية لاستعمالها في مكافحة فيروس “كورونا” المستجد، بعد ارتفاع حصيلة الإصابات في المملكة إلى 177 حالة مؤكدة.

و كانت حمهورية الصين الشعبية، قد تعهدت بإرسال مساعدات طبية مع وضع تجربتها في مكافحة الوباء العالمي رهن إشارة الدول التي تطلبها، بعد تراجع أعداد المصابين و المتوفين بها من جراء المرض،  مقابل ارتفاع عدد الوفيات والاصابات بمجموعة من الدول الأوروبية، و على رأسها إيطاليا و إسبانيا.

و في المرحلة الأولى، يُرتقب أن يقتصر التنسيق بين المغرب و الصين على المعدات الطبية المتعلقة بفيروس “كورونا” المستجد، على أن يشمل الاستفادة من تجربة الأطباء الصينيين في حالة تطور وضعية الوباء في المملكة.

و تجدر الاشارة، أن الصين قد أرسلت طائرة من المعدات الطبية و الخبراء إلى إيطاليا لمساعدتها في مواجهة “الجائحة”، كما تعهدت بتزويد الاتحاد الأوروبي بالكمامات و أجهزة الفحص لمكافحة تفشي الفيروس المستجد، منها “مليونا كمامة جراحية، و 200 ألف كمامة ان95، و 50 ألف جهاز فحص”.