برمجة 240 قطارا يوميا بمناسبة عيد الفطر


خبر خريبكة: الرباط

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن وضع برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عيد الفطر، و ذلك من يوم 5 إلى 16 أبريل الجاري، عبر برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا.

و وفق ذات المصدر، أن البرنامج يأتي توقعا لتدفق المسافرين الذي تشهده هذه الفترة، و من أجل ضمان تنقل الزبناء في أفضل ظروف الراحة و الأمان، يعتزم برمجة قطارات إضافية، تصل إلى 240 قطارا يوميا مع التعزيز على مستوى الوجهات الأكثر إقبالا.

و أوضح المصدر ذاته، أنه يعتزم برمجة قطارات “البراق”، وفق جدول زمني يغطي اليوم بأكمله لربط مدينة طنجة بالقنيطرة و الرباط و الدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 مساء (خلال أيام الذروة) و زيادة الطاقة الاستيعابية بالنسبة للوجهات الأكثر إقبالا.

و في المقابل، سيتم زيادة الطاقة الاستيعابية لقطارات “الاطلس” و جدولة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية لشبكة السكك الحديدية: مراكش-الدار- فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، آسفي.

و يشير ذات المصدر، الى أن البرنامج ينص على تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين و إرشادهم سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، و تعبئة الفرق التقنية 7 أيام /24 ساعة للإشراف على حركة سير القطارات.

و من أجل التخطيط بشكل أفضل للرحلات خلال هذه الفترة ذات الإقبال الكبير، أوصى المكتب زبائنه بشراء التذاكر مسبقا و شراء تذكرة الذهاب العودة لتجنب الطوابير في المحطات و ضمان مقعد على متن القطارات.

ويمكن شراء التذاكر عبر قنوات البيع المختلفة التالية:

في المحطات على مستوى شباك التذاكر أو الشباك الآلية للتذاكر، وعبر الإنترنت وعلى الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، أو لدى الوكالات الشريكة لمبيعات القرب (Cash Plus، وBarid Cash وتسهيلات).

وخلال يوم العيد، سيتم خفض عدد القطارات، و يتعين بالتالي على المسافرين الاطلاع على مواقيت القطارات طيلة هذه الفترة على الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، أو مركز خدمات الزبائن “2255”، أو تطبيق “ONCF TRAFIC” للاستعلام حول سير القطارات في الزمن الفعلي، و عبر “الشاتبوت” M’ONCF عبر الرقم: 06.67.65.22.55.