توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين ما بين 60 و 64 سنة


خبر خريبكة: الرباط 

قررت وزارة الصحة، اليوم الأحد، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، ابتداء من الأربعاء المقبل، لتشمل المواطنات والمواطنين ما بين 60 و 64 سنة، و الحاملين لأمراض مزمنة.

و أوضحت الوزارة، أنها قررت، “ابتداء من يوم الأربعاء 24 فبراير 2021، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات و المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 60 و 64 سنة، و الشريحة الأولى للأشخاص الحاملين لأمراض مزمنة بما فيها أمراض الأورام و الذين يتوفرون على أنظمة التغطية الصحية الإجبارية (الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي) و نظام (راميد)، و ذلك بالموازاة مع تلقيح الفئة المستهدفة حاليا، و التي تهم الفئات البالغة من العمر 65 سنة فما فوق”.

و أهابت الوزارة، من جديد، بكافة المواطنات و المواطنين من الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، و ذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية liqahcorona.ma، للتمكن من الحصول على موعد و مكان التلقيح.

و قد شدد المصدر ذاته، على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، و ذلك قبل و خلال و بعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس، خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.