توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بكل من منطقة سوس، الجنوب الشرقي، السايس، السهول الداخلية وجنوب المملكة.

و ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل و ذلك خلال الليل والصباح، فيما ستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية و رعد فوق كل من الأطلس ومناطقه المجاورة، الريف، المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد.

و سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية. كما سيلاحظ هبوب رياح قوية شيئا ما بالأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 31 درجة بالجنوب الشرقي وشرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، سوس، السفوح الجنوبية الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط و السهول الواقعة غرب الأطلس، فيما ستكون مابين 17 و 22 درجة بباقي المناطق الأخرى.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 42 و 46 درجة بشرق و جنوب الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس، ومابين 38 و 42 درجة بالسهول الغربية للأطلس، السايس، واد ملوية، هضاب الفوسفاط و والماس، داخل منطقة الشياظمة، المنطقة الشرقية، السفوح الجنوبية الشرقية، الريف بداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 36 درجة بسهول المحيط الأطلسي، و ستكون مابين 25 و 31 درجة بمرتفعات الأطلس و بالقرب من السواحل.