توقيف 3 اشخاص في قضية نصب و حتيال تتعلق بتوفير تاشيرات الحج


خبر خريبكة: الرباط

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الإثنين و الثلاثاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة و موظف عمومي، و ذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب و الاحتيال.

و أوضحت ذات المصادر، أن المتهمين عرضوا مجموعة من الضحايا للنصب و الاحتيال بدعوى التدخل لفائدتهم للحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة، فيما أسفرت الأبحاث و التحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الشرطة بمدينتي مراكش و فاس عن تحديد هويتهم و توقيفهم.

و أضافت المصادر ذاتها، أن عملية الضبط و التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز دفتر شيكات و نسخ من وثائق تعريفية و جوازات سفر في اسم الغير، علاوة على مبلغ مالي و إيصالات لإيداعات بنكية و تحويلات نقدية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أوراق ملونة في حجم العملات الورقية يشتبه في كونها تستعمل في عمليات النصب و الاحتيال.

و تجدر الاشارة، أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لكشف جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، و تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.