أحداث شغب تخلف خسائر مادية و تتسبب في تكسير زجاج السيارات و الحافلات بخريبكة


 

بعد نهاية مقابلة الوداد و فريق اولمبيك خريبكة

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

خلفت احداث الشغب بعد نهاية مقابلة كرة القدم التي جمعت مساء اليوم الاربعاء بين اولمبيك خريبكة و الوداد البيضاوي و التي انتهت بانتصار الزوار بأربع اصابات نظيفة، (خلفت) تخريب واجهات بعض المحلات التجارية والوكالات البنكية والسيارات و الحافلات.

و عاينت جريدة “خبر خريبكة” التخريب واجهات بعض المحلات التجارية والوكالات البنكية و اشارات المرور على مستوى شارع مولاي يوسف، و لم تنج السيارات و الحافلات من عملية الرشق بالحجارة و تكسير زجاجها، على مستوى شارع مولاي يوسف و قنطرة بئر نزران و شارع ماء العينين.

و تجدر الاشارة، أن العاصمة الفوسفاطية شهدت تواجد الاجهزة الامنية بجميع تلاوينها بمختلف شوارع العاصمة الفوسفاطية منذ الساعات الاولى ليوم الاربعاء، و هو ما حال دون تطور الاحداث وحدوث خسائر بشرية أو اصابات في صفوف انصار الفريقين، ما عدا اصابة أحد المشجعين بحجر طائش قبل انطلاق المقابلة.

و وفق مصادر أمنية، فقد تم اعتقال حوالي 20 مشجع من أنصار الفريقين، حيث تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، في حين تم اطلاق أخرين بعد التحقق من هويتهم، و أشار ذات المصدر، أن الاعتقالات شملت شباب بتهمة الرشق بالحجارة و الحاق الضرر بممتلكات الغير بعد التسبب في كسر واجهات بعض المحلات و زجاج السيارات والحافلات و ممتلكات عمومية، في حين يوجد ضمن المعتقلين بعض أنصار الفريق الزائر، الذين  ضبطت بحوزتهم تذاكر و لوج الملعب مزورة.

و من المنتظر أن يتهم احالة المتهمين الذين تسببوا في أحداث الشغب على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخريبكة بعد الاستماع اليهم و تضمين أقوالهم في محاضر رسمية.