أحوال الطقس بالمغرب اليوم الاحد


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، مرور سحب كثيفة مع بعض القطرات المتفرقة بمرتفعات الأطلس و الواجهة المتوسطية و الريف، مع طقس مستقر و سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي مناطق المملكة.

و ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق سواحل المحيط الأطلسي، مع هبوب زوابع محلية بالجنوب الشرقي و بجنوب المنطقة الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية. و ستكون الرياح معتدلة، و ستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، و من القطاع الغربي بالسهول الشمالية و الوسطى، و من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و 6 درجات بالأطلس و الريف، و ما بين 7 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط، و ما بين 10 و 15 درجة بالشمال و الوسط و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 14 و 20 درجة بأقصى الجنوب الشرقي و بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتأرجح ما بين 15 و 22 درجة بمرتفعات الأطلس، و الریف و بالواجهة المتوسطية، و ما بين 22 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية و بالسواحل الأطلسية، و ما بين 23 و 29 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و والماس و داخل منطقة سوس و الجنوب الشرقي و الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 28 و 34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي و بباقي الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز و على طول الساحل الأطلسي.