إصابة 17 عنصرا من قوات الأمن و القوات المساعدة في مواجهة مسيرة طلابية ببني ملال


1445895973

 خبر خريبكة : صلاح شعشوع

انطلقت مسيرة طلابية صبيحة الثلاثاء 24 مايو الجاري، من الحي الجامعي بامغيلة المجاور لكلية العلوم والتقنيات ببني ملال، احتجاجا على تأخر المنحة الجامعية.

وذكرت مصادر مطلعة أن  القوات العمومية من رجال أمن  والقوات المساعدة، تدخلت لمنع المسيرة الليلية ومواصلة طريقها في اتجاه مدينة بني ملال، حوالي خمسة كلم عن الحي الجامعي، و أرجعت ذات المصادر أسباب انطلاق موجة الاحتجاجات الى  مطالبة المحتجين ادارة الحرم الجامعي والسلطات المعنية بتوفير الأمن والإنارة قرب الحي، جراء تعرض بعض الطلبة للسرقة، الى جانب التنبيه الى تأخير صرف المنحة.

وأمام تطويق الأمن للمكان ومحيطه وللمسيرة، لجأ الطلبة إلى المواجهة، باستعمال الحجارة وغلق الطريق أمام القوات الأمنية بواسطة بعض الصخور، والأعمدة الحديدية، إلى جانب إشعال النيران  في الحاويات الخاصة بالأزبال و رشق القوات العمومية بالحجارة، وهو ما خلف حسب الحصيلة الأولية التي توصلت بها “خبر خريبكة” الى إصابة 13 عنصرا من قوات التدخل السريع للأمن الوطني وأربعة  عناصر من فرقة التدخل للقوات المساعدة.

و وفق ذات المصادر، فقد تم نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، لإجراء الكشوفات وتلقي الإسعافات والعلاجات الطبية الضرورية.