احالة ام لطفلين على مستشفى الامراض العقلية و النفسية ببرشيد


2015_01_31_19_41_50_2046308470_527999165

 

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

 احالت السلطات المحلية والاجهزة الامنية بمدينة وادي زم  أول امس (الجمعة) امرأة في عقدها الثالث رفقة اثنين من أبناءها، على المستشفى الاقليمي بالعاصمة الفوسفاطية، بعد ان ارتابت في سلامتها العقلية.

ووفق مصادر “خبر خريبكة” فقد عمدت السلطات المحلية بمدينة وادي زم الى جانب فرقة من الدائرة الامنية الى الانتقال صوب الحي، حيث تقطن المرأة وعائلتها الصغيرة، بعد اخطارها من طرف الساكنة، أن الام تعيش وضعا صحيا عقليا ونفسيا متدهورا، بات يشكل خطرا على حياة ابناءها البالغين من العمر سنة واحدة واربع سنوات، وبعد معاينة الوضع الاجتماعي والصحي للام، تم نقلها الى جانب ابناءها صوب المستشفى الاقليمي بخريبكة.

وتفيد مصادر عليمة من المستشفى الاقليمي، أن معاينة الام من طرف طبيب مختص، عجل بنقلها صوب مستشفى الامراض العقلية والنفسية بمدينة ببرشيد، بسبب ما وصفته مصادرنا غياب جناح خاص بالنساء بمصلحة الامراض العقلية داخل اسوار المستشفى الاقليمي، في حين أشارت ذات المصادر، أنه تم الاحتفاظ بأبنائها داخل مصلحة طب الاطفال بالمستشفى الاقليمي بغية العلاج، بعد أن تمت معاينة أثار تعذيب على جسد أحد الاطفال.

وفي وقت لم تحدد مصادرنا حالة الوضع الصحي الحقيقي للأطفال، يطرح السؤال حول مآلهم بعد نهاية مرحلة العلاج، في غياب والدتهم التي تعتبر المعيل الوحيد؟