احتضان المركز الجهوي للتربية والتكوين ببني ملال يوما دراسيا تفاعليا عن بعد


خبر خريبكة: لجنة الاعلام و التواصل

حرصا منه على استكمال التكوين ونظرا لأدواره الطلائعية في ضمان الاستمرارية البيداغوجية منذ الاعلان عن توقف التعليم الحضوري، نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، يوما دراسيا تفاعليا عن بعد في موضوع “نحو نموذج بيداغوجي جديد بالمدرسة المغربية ” اليوم 03 يونيو 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال على منصة microsoft teams. حضر فعالياته ازيد من 220 مشارك و مشاركة من مختلف الفئات التربوية (مدراء مكونون و مفتشون…)

و في المقابل، اكد الدكتور فؤاد شفيقي في هذا اللقاء على ضرورة التفكير الجدي و المسؤول في تبني نموذج بيداغوجي جديد بالمدرسة المغربية الى جانب النموذج التنموي ببلادنا، كما جاء في دستور 2011 و في الرؤية الاستراتيجية 2015/2030، قصد تحسين خدمات المدرسة المغربية و تجويدها و تطويرها.

كما أشار السيد المؤطر الى الادوار الفاعلة للمراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين في مواكبة مستجدات المنهاج التربوي و تنزيل اوراشه عبر مدخل التكوين و البحث العلمي، و عرج على مداخل اخرى تتدخل في الاصلاح التربوي و التعليمي من خلال طرحه لتصور شمولي لهذا النموذج. يعتمد على مقاربات متنوعة اهمها مقاربة نسقية قوامها التنوع و التطوير و الانفتاح و الابتكار.

و ختم الدكتور شفيقي اللقاء برصد معالم النموذج البيداغوجي الجديد والمامول، و تطرق لبعض سبل تحقيقه و التي تتمثل في مجموعة من المشاريع التي اطلقتها الوزارة، و تسهر حاليا على تنزيلها في اوراش.

كما تمت مناقشة العديد من الجوانب المرتبطة بالموضوع عبر تدخلات الاساتذة الحاضرين أجاب عنها المحاضر.