ادانة رجل سلطة برتبة قائد بست سنوات سجنا نافذا


 

 

خبر خريبكة:

 

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قائد ملحقة الليمون التابعة لعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء بالسجن النافذ ست سنوات، بتهمة تتعلق بالفساد الإداري والإثراء غير المشروع، بعد ثبوت تورطه في ملفات ذات صلة بتهم تتعلق بتلقي رشاوى واستغلال النفوذ.

و في المقابل،  قررت غرفة الجنايات الاستئنافية مصادرة مليار و 600 من أموال رجل المتهم الرئيسي، إلى جانب مصادرة بقعتين أرضيتين تتجاوز قيمتهما المالية مليوني درهم، إلى جانب مبلغ 360 ألف درهم سبق للمعني بالأمر أن حوله لشقيقه عبر حساب مصرفي.

و من جهة ثانية، أدانت المحكمة بعقوبات تتراوح بين ستة أشهر و أربع سنوات حبسا نافذا، تسعة متابعين على دمة ذات القضية، و تشمل اثنان من أعوان السلطة ومقاول ورئيس جمعية، بتهم تتعلق بالرشوة واستغلال النفوذ.

و تجدر الاشارة أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، كان قد أمر بإحالة قائد منطقة حي الليمون بعمالة مقاطعات الحي الحسني على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى، على خلفية تورطه في ملفات فساد مالي وإداري واستغلال النفوذ.

و توبع المعني بالأمر من طرف قاضي التحقيق في حالة اعتقال بجناية “الارتشاء” رفقة ثلاثة أعوان سلطة، بعد تلقيه رشاوى بقيمة تفوق 100 ألف درهم تم تكييفها كجناية خلال المتابعة.