ادانة “سمسار المحاكم” بخمس سنوات سجنا نافذا


 

ادانة مرافقه بثلاثة سنوات ورجل الامن بأربع شهر حبسا نافذا

 

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

قضت المحكمة الزجرية بعين السبع، ظهر اليوم الثلاثاء، أحكامها في ملف “سمسار المحاكم”، بعد أدانتها المتهم الرئيسي “عادل، ر” بعد ظهوره في شريط فيديو يساوم امرأة من أجل الحصول على حكم مخفف لفائدة والدتها مقابل مبلغ مالي، بالسجن 5 سنوات نافذة.

و في المقابل، تمت أدانة المحكمة شريك المتهم الرئيسي، المتواجد رفقته و هو يقود السيارة ، بالحبس 3 سنوات، فيما أدين الشرطي وضابط الشرطة المتابعان في الملف، بالحبس 4 أشهر.

و كانت المحكمة قد استمعت إلى جميع المتهمين، وضمنهم حارس الأمن «حسن ج» الذي ترافع عنه العديد من المحامين، بحكم السمعة الطيبة و دماثة الخلق التي التي يتمتع بها، بعد قضائه حوالي 20 عاما حارس أمن بالمحاكم.

و في المقابل، قضت المحكمة في حق “سمسار المحاكم” بخمسة آلاف درهم، فيما نطقت ضد صديقه بغرامة قيمتها تسعة آلاف درهم.

و كانت الجلسة الأخيرة، التي عقدت الخميس الماضي بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء و التي استمرت حتى العاشرة ليلا، قد اتسمت بمحاولة المتهم الرئيسي، نفي التهمة الموجهة إليه وتبرئة المتهمين الآخرين ونفي علمهم بعلاقته بصاحبة الشريط و بوالدتها.

و قال المتهم الرئيسي في هذا الملف، إن حديثه في شريط الفيديو مع المرأة، التي كانت تقبع بالسجن، و كان يتوسط لها للحصول على حكم مخفف، “لم يكن يقصد منه التوسط لها وإنما مساعدتها عبر توكيل محام لها”.