ارتفاع ضحايا الهجرة السرية “بمير اللفت” إلى 15 ضحية


خبر خريبكة: مير اللفت

تواصل فرق الإنقاذ محاولاتها من أجل انتشال جثث مرشحي الهجرة السرية، الذين غرقوا في انقلاب قارب بمنطقة مير اللفت جنوب مدينة تيزنيت نهاية الأسبوع الماضي، بعد محاولة فاشلة للوصول إلى جزر الكناري.

و تفيد مصادر جريدة “خبر خريبكة” أن فرق الإنقاذ، تمكنت من انتشال، صباح اليوم الأحد، جثة أخرى تعود إلى أحد ضحايا الهجرة السرية قرب شاطئ الشيخ، في حين لفظ البحر، امس السبت، جثة لضحية ثانية.

و في وقت، تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لمير اللفت بإقليم سيدي إفني، بحر الاسبوع المنصرم، من فك خيوط الشبكة المنظمة لعملية الهجرة السرية، فر من مكان الحادث خمس أشخاص، تفيد التحقيقات الاولية، من بينهم احد المشتبه بهم بتنظيم العملية.

في المقابل، بلغت حصيلة ضحايا حادث انقلاب قارب الهجرة 15 شخصا، تشمل امرأة و رجل مسن و إنقاذ 24 مرشح للهجرة السرية، تتراوح أعمارهم بين سن العشرين و الثلاثين سنة.

و أوضحت ذات المصادر، أن تعميق البحث في الحادث المأساوي، من طرف فرقة الدرك الملكي، مكن من توقيف شاب يبلغ من العمر 26 سنة، ينحدر من جماعة اصبويا بإقليم كلميم، يشتبه في تورطه في تنظيم العملية، أسفرت بدورها عن تحديد هوية أربعة أشخاص آخرين ينحدرون من كلميم، حيث تسارع الأجهزة الأمنية الزمن من اجل توقيفهم قصد الكشف عن جميع ظروف و ملابسات القضية و تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.