عدد المصابين بالفيروس كورونا بالمملكة حسب الجهات


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أفادت معطيات حديثة لوزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين، أن إجمالي من الحالات المصابة بفيروس كورونا  وصل إلى 122 حالة مؤكدة، بينما جرى استبعاد 523 حالة نتيجة الفحوص المخبرية، من بينها أربع و فيات و ثلاث متعافين.

و تجدر الاشارة، إلى أن آخر الارقام حتى حدود الثامنة و النصف من مساء أمس الأحد، كانت تشير إلى 115 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19″، استنادا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

حسب مصدر من وزارة الصحة فإن الحالات الجديدة تتوزع على كل من الرباط و فاس و الدار البيضاء و تطوان، بعد تسجيل 3 حالات في الرباط و حالتان في فاس، و حالة واحدة بالدار البيضاء و أخرى في تطوان.

و تجدر الاشارة الى أن جهة الرباط سلا القنيطرة تتصدر قائمة المصابين بكورونا في المملكة 32 حالة، متبوعة بجهة الدار البيضاء سطات التي عرفت رصد 27 حالة، ثم 26 في جهة فاس مكناس.

وفي المقابل، جرى تسجيل 13 حالة بمراكش آسفي و 8 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب  6 حالات في سوس ماسة و 5 حالات بجهة الشرق و 3 ببني ملال خنيفرة، فيما تم تسجيل حالة واحدة بجهة درعة تافيلالت و حالة في كلميم واد نون.

و تهيب وزارة الصحة بالمواطنات و المواطنين، الالتزام بقواعد النظافة و السلامة الصحية، و الانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية و مسؤولية.