استعمال السلاح الوظيفي في تدخل أمني في حق أربعيني متهم بقتل 3 نساء بوجدة


خبر خريبكة: وجدة

اضطرت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة لاستخدام أسلحتها الوظيفية في تدخل أمني، منتصف نهار يوم الأحد 20 نونبر الجاري، و ذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، و الذي يشتبه في تورطه في ارتكاب جرائم قتل عمد و محاولة القتل العمد استهدفت أربع نساء من أسرة واحدة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، يؤكد بلاغ لمديرية الأمن،  فقد ولج المشتبه فيه مسكن جيرانه، بدون سبب ظاهر و منطقي إلى حدود هذه المرحلة من البحث، و عرّض ثلاث نساء يبلغن من العمر على التوالي 76 و 45 و 19 سنة لإصابات خطيرة بواسطة السلاح الأبيض، مما تسبب في وفاة الضحايا الثلاث، بينما عرض الضحية الرابعة لمحاولة القتل العمد بعدما أصابها بجروح.

و قد اضطرت عناصر الشرطة التي تدخلت لتحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، و الذي كان في حالة اندفاع قوية وتحصن بمنزل الضحايا، لاستعمال أسلحتها الوظيفية و إطلاق رصاصتين تحذيريتين في الهواء و تصويب أربع رصاصات أخرى استهدفت الأطراف السفلى للمشتبه فيه.

و قد تم إيداع جثث الضحايا بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، بينما يجري إسعاف الضحية الرابعة بالمستشفى، في حين تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار استقرار وضعه الصحي، ليتسنى اخضاعه لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.