استقرار الحالة الوبائية بالجهة..تزايد عدد المتعافين دون تسجيل إصابات جديدة منذ خمسة أيام


خبر خريبكة – حمزة جديد

سجلت ثلاث حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، ليرتفع عدد حالات التعافي من الفيروس إلى غاية الساعة السادسة من مساء الإثنين، إلى 95 حالة من مجموع 106 حالات إصابة مؤكدة.

وسجلت حالات الشفاء الثلاث الجديدة خلال الـ24 ساعة الماضية على مستوى إقليم الفقيه بن صالح، ويتعلق الأمر بآخر 3 حالات لعمال بوحدة إنتاجية بأولاد عياد،  تم التأكد من إصابتهم بمرض كوفيد-19 منتصف شهر ماي الجاري، خلال حملة الفحوصات التي شملت جميع العمال بالوحدة المذكورة.

وبذلك أصبح إقليم الفقيه بن صالح خاليا من الفيروس، مصنفا كثالث إقليم بالجهة، يعلن إنتصاره على وباء “كورونا” بعد كل من خنيفرة وبني ملال، حسب معطيات للمديرية  الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

وحسب ذات المصدر، لم يطرأ أي تغيير يذكر على عدد حالات الإصابة المؤكدة بالجهة “106حالة”، منذ يوم الأربعاء 20 ماي الجاري (5أيام)، كما بقي عدد حالات الوفاة على حاله واستقر في حدود 7 حالات.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء الـ95، فقد حل إقليم أزيلال في المقدمة بـ47 حالة، متبوع بأقاليم خريبكة 24، الفقيه بن صالح 14، بني ملال 9، فيما سجلت حالة شفاء واحدة بإقليم خنيفرة .

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الـ106 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتل إقليم أزيلال المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات المؤكدة بـ50 حالة، مقابل 29 حالة بإقليم بخريبكة، 16 حالة بإقليم بالفقيه بن صالح، و10 حالات بإقليم ببني ملال، وحالة واحدة بإقليم خنيفرة.