اصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا بسوق الخضر و الفواكه بالدارالبيضاء


نابل : حجز 84 طنا من الخضر والغلال | الشاهد

خبر خريبكة:

علم من مصادر مطلعة، تسجيل  سوق الخضر و الفواكه بالجملة بالدار البيضاء، اصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا.

و يضيف ذات المصدر، أن الاصابات تتعلق بحارسين على مستوى السوق، سائق عربة نقل خفيفة، موظف اداري، عامل  داخل السوق، فضلا عن سائق شاحنة كبيرة، و هو ما عجل باجراء المئات من التحاليل المخبرية لبائعي الخضر و الفواكه من أجل التأكد من خلو أجسامهم من فيروس كورونا. 

و لم يفت المصدر ذاته، نفي الاخبار المتداولة عن اغلاق السوق، و تحوله الى بؤرة، مؤكدا أن عدد الإصابات لم يتجاوز ستة أشخاص فقط.

و أضاف المصدر، أن المسؤولين بسوق الخضر و الفواكه يقومون بمجهودات جبارة لمكافحة هذا الوباء، منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب، بحيث يقومون يوميا بتوعية الباعة بضرورة احترام مسافة الأمان و تعقيم اليدين.

و أوضح المصدر نفسه، أن المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي، عمدوا الى إجراءات الاحترازية، من خلال تغيير مواقيت العمل و إغلاق السوق على الساعة 11 صباحا، من أجل تفادي انتشار الفيروس.

و تجدر الاشارة، الى أن سوق الخضر و الفواكة بالجملة على مستوى الدار البيضاء، يعرف ولوج “أزيد من  800 شاحنة، بما يعادل  4500 طن”، مسجلا -وفق القيمين على السوق- زيادة في حجم السلع التي تلج له بنسبة 6 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة  الماضية.