اعلان وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية ارجاع مصاريف الحج


خبر خريبكة: الرباط

قررت وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية، إرجاع مصاريف الحج إلى الراغبين في أداء هذه الشعيرة الذين سبق أن أودعوها بوكالات بريد بنك، سواء المنتقين في لائحة التنظيم الرسمي أو المسجلين في لائحة وكالات الأسفار السياحية.

جاء القرار تفاعلا مع البلاغ، الذي صدر يوم أمس، عن سلطات المملكة العربية السعودية، الذي تقرر فيه إقامة شعيرة الحج هذه السنة بشكل آمن صحيا بأعداد محدودة جدا من مواطنين سعوديين و مقيمين بالسعودية من مختلف الجنسيات.

و أوردت الوزارة في بلاغ لها، أن وكالات بريد بنك، ستشرع في تمكين المعنيين بالأمر من هذه المبالغ، ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 24 منه.

و دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المواطنين المعنيين، إلى التوجه إلى وكالات بريد بنك، مشددة على ضرورة الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة (لوائح المنتقين و لوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي و تنظيم وكالات الأسفار السياحية) الخاصة بموسم 1441 هجرية 2020 ميلادية لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية 2021 ميلادية.

و كشف البلاغ، أن اللجنة الملكية للحج ستجتمع في أواخر العام، و بعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة، و بعد انتهاء أجل الأداء سيشرع في تعويض المتخلين وفق لوائح الانتظار.